Ads 468x60px

الأحد، 18 ديسمبر 2011

صدفة ام ترتيب الرب


ليس هناك ما يسمي بالصدفة و الحظ و لكن هناك ترتيب الرب الذي جعل الامور تبدو لنا من روعتها انها محرد صدفة ...فعدو الخير يقنعنا انها صدفة حتي لا نقدم ذبيحة شكر للرب .

بل شعور رؤوسكم ايضا جميعها محصاة فلا تخافوا انتم افضل من عصافير كثيرة (لو 12 : 7)

متجر الفيس بوك


لقد اصبح الفيس بوك متجرا كبيرا لافكارنا و خواطرنا و لقد اصبح بيتنا الوهمي الذي تسكنة احلام يقظتنا و قصص حبنا .... و بجبروت تكنولوجيتة استطاع ان يوقعنا في ادمانه الفظيع ففي بعض الاحيان نقطي فيه وقتا اكثر بكثير مما نقضية مع عائلاتنا و اسرتنا .. لقد اصبح ادمانا علينا الافاقة منه سريعا !!!!

جبروت الحب


يا له من جبروت !!!!! .....جعل الصخر يكاد ينطق

انه الحب ذلك القطار الاعمي الذي يصيب كل من حوله

عاده تجسس الابناء علي ابائهم موجوده حتي في البيت الابيض !!!!




من واضح ان عاده تجسس الابناء علي ابائهم موجوده حتي في البيت الابيض !!!! 

فهذة ساشا بنت الرئيس الامريكي باراك اوباما تتجسس علي ابيها من خلف الاريكة اثناء كتابته لبعض التقارير 

الصورة التقطت في 5 اغسطس 2009

مشروع انسان


يا لي من انسان قاسي ...متمرد ...مختلف الطباع ...انسان !! و ربما لست انسانا !!!! ....لماذا دائما افترض اني انسان ...هل لي ضمير و هل امتلك ارادة لقول لا ...ام اني اداه تسير كما يريد واضع الكاتلوج ...هل حقا انا افكر و صاحب قرار ....ام هل اردخ لاراء الاخرين ...هل استغل حقي في التصويت و الاختيار ام اني استسلم لاصحاب القرار ... اذا كنت انسانا ام لا ....فانا الان افقت اني من حقي ان اختار من اريدة و يريح ضميري حتي لو اختلف مع واضعي القرار ...ففي النهاية انا مشروع انسان مصري مسيحي ...و ربما لست انسانا ....هيهيات يا بشرية

ما بين الحلم و الحقيقة


ان الفارق بين الحلم و الحقيقة هو انت ايها الانسان ......... فانت من تستطيع ان تخلق من حلمك الارادة التي تدفعك للامام ...و انت الذي تستطيع ان تجعل حلمك مجرد غفوة نوم ....فاجعل من حلمك القوة الدافعه لك و لمستقبلك المشرق ...انت بيدك الاختيار !!!!

عالم في زي مخبول ....البرت اينشتاين !!!

هل تعرف من صاحب تلك الصورة ؟؟؟ ...نعم انه البرت اينشتاين ....بالطبع انا لا اتسائل عن اسمة ...و لكن هل تعرف انه كان لا يستحم الا مره شهريا ...هل تعلم ان شعره هذا قد تمضي شهورا دون ان يفكر ان يمشطة ....هل تعلم ان ولد من اسره يهودية بسيطة مضهدة تحت الحكم النازي في المانيا ....تتخيل معي لو انك كنت تري هذه الصورة لاول مره و لا تعرف انه البرت اينشتاين ....ماذا كنت ستقول عن صاحب الصورة ....مجنون ... مش نظيف ...عبيط ....شحات ....و حاجات تاني كتير مش هينفع نكتبها ...!!!! تمام كده طيب ايه رائيك لو جبتلك صورة واحد ببدلة و نظيف و نازل من عربية مرسيدس اخر موديل و معجبين حوله و .....الخ ماذا كنت ستقول عنه رجل ملياردير ....غني ...مبسوط .....انيق ...الخ علي الرغم ان تلك الصورة يمكن تكون لكومبارس بالسينما !!!! هل فهمت اما اقصدة الان ..... انا اقصد النظرية الخامسة التي اثبتها اينشتاين وهي (هدف + فكرة+ اصرار + ابداع = نجاح متميز جدا ) فاينشتين بهيئته تلك من منا لا يحبة ولا يتمني ان اولادة يصلون الي 1% من عقله ....انه كان انسان بسيط و لكنة عرف كيف يجعل العالم كله يحترمة الي الان !!!